رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

يوفنتوس يقبل هدية ليتشي.. ويضرب بارما بهدفين لـ"رونالدو"

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

نجح فريق يوفنتوس في تحقيق فوزًا مهمًا على نظيره بارما بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد إليانز ضمن منافسات الجولة الـ20 من الدوري الإيطالي.

ونجح يوفنتوس في تأكيد صدارته لجدول ترتيب الكالتشيو بـ51 نقطة متفوقًا على الوصيف إنتر ميلان بـ48 نقطة، عقب حصول الريزونيري على نقطة أمام ليتشي، في المباراة التي جمعتهما في وقت سابق من اليوم الأحد، وتراجع بارما للمركز الـ7 برصيد 28 نقطة.

ونجح رونالدو في افتتاح التسجيل في المبارة في الدقيقة 43 بمجهود فردي، وأدرك أندرياس كورنيليوس هدف التعادل لبارما من رأسية بعد هروبه من رقابة رونالدو في الدقيقة 55، ولم يحتج الأخير سوي لـ3 دقائق ليسجل هدف التقدم لليوفي من رأسية، قتلت أحلام بارما.

واختار ماوريسيو ساري التشكيل التالي لبدء المباراة:
حراسة المرمي: فويتشيك تشيزني.
خط الدفاع: أليكس ساندرو – دي ليخت– ليوناردو بونوتشي – كواردرادو.
خط الوسط: بليس ماتويدي – ميراليم بيانيتش – أدريان رابيو.
خط الهجوم: آرون رامسي – كريستيانو رونالدو – ديبالا
على الجانب الأخر، جاء تشكيل بارما كالتالي:
حراسة المرمى: سيبي
خط الدفاع : جايلولو , ألفيس , بيتزيلا , دارميان
خط الوسط : كوشكا , كلسوفسكس , باريلا
خط الهجوم : كورنلويس , كوريتش , جيرفينيو

ودخل يوفنتوس المباراة بأسلوب الضغط المتقدم على منافسه في محاولة لتسجيل هدف أول في الدقائق الأولي من المباراة، لكن الصلابة الدفاعية للاعبي بارما حالت الكثافة الهجومية للسيدة العجوز دون فائدة، قبل أن يهدد ديان كولوسيفسكي لاعب بارما، مرمي تشيزني حارس اليوفي، بتصويبة قوية، تصدي لها الحارس البولندي.

ونجح ماوريسيو ساري في السيطرة على إيقاع اللعب، حيث وصل الاستحواذ في الـ30 دقيقة الأولي من الشوط، إلى 67% لصالح السيدة العجوز، قبل أن يترجم البرتغالي كرستيانو رونالد السيطرة لفرصة خطيرة في الدقيقة 34، سددها بقوة لولا براعة لويجي سيبي، حارس مرمي بارما.

قبل أن يعود نفس اللاعب في الدقيقة 43، ولكن في هذه المرة عرف طريق شباك لويجي سيبي، بمجهود فردي رائع قبل أن تكافأه الكرة وتصطدم بأحد المدافعين لتسكن شباك بارما.

في الشوط الثاني دخل بارما اللقاء بشكل مغاير، حيث لم يحتج سوي لـ10 دقائق لتعديل النتيجة، ولكن براعة رونالدو في استغلال أنصاف الفرص قتلت حلم بارما للفوز بالمباراة.

وشهدت مباراة بارما أمام يوفنتوس تحقيق البرتغالي كرستيانو رونالدو رقمًا قياسيًا جديدًا، حيث عادل الرقم المسجل باسم أسطورتي السيدة العجوز ميشيل بلاتيني موسم 83-84، وروبرتو بيتيجا موسم 79-80 بالتسجيل في 7 مباريات متتالية في الكالتشيو.
وسجل رونالدو في شباك ساسولو ولاتسيو وأودينيزي وسامبدوريا وكالياري وروما وبارما.

الرقم الشخصي المسجل بإسم الدون، التسجيل في 11 مباراة متتالية مع ريال مدريد، لكنه لا يزال بإمكانه تدوين تاريخ شخصي جديد مع السيدة العجوز.

وتألق رونالدو هذا الموسم حيث أحرز 18 هدفا في 24 مباراة بجميع البطولات مع يوفنتوس، منهم 16 هدفا في 17 مباراة بالكالتشيو.
ويقدم لكم "الكابتن" ترتيب الدوري الإيطالي عقب فوز اليوفي وتعادل الإنتر: